دعاء لقضاء الحوائج , دعاء مجرب لفك الكرب وقضاء الحاجة

عندما يصبح العبد فحاجه ليحققها الله له يجب علية الدعاء بالدعاء هو اساس العبادة

 

لا الة الا الله، الحليم الكريم، سبحان الله رب العرش العظيم، الحمد للة رب العالمين، اسألك موجبات رحمتك، و عزائم مغفرتك

 

والغنيمه من جميع بر و السلامه من جميع اثم، اللهم لا تدع لى ذنبا الا غفرته، و لا هما الا فرجته

 

ولا حاجه هى لك رضا الا قضيتها يا ارحم الراحمين”.

 

 

دعاء قضاء الحاجة

صلاه قضاء الحاجه تصلي عند و جود الحاجه اي من يريد الزواج او يريد و ظيفه معينه او اي شئ، حيث كان الصحابة

 

يصلون صلاه قضاء الحاجه لكل شئ يريدونة من الله عز و جل، و يستحب صلاه قضاء الحاجه قبل الفجر فو قت السحر اى

 

في جوف الليل، فيصلى فية الإنسان و يدعو الله بهذا الدعاء و هو « اللهم انني اتوجة اليك بعبدك و نبيك و رسولك سيدنا

 

محمد صلي الله علية و سلم لتقضي حاجتي يارسول الله انني اتوجة بك الي ربى ليشفعك فيا و يقضي حاجتى»، و إذا لم

 

يستطيع الإنسان قول ذلك الدعاء فعلية ان يحمد الله و يصلي علي النبى و يدعو الله بقضاء حاجتة و تكررها كثيرا.

 

 

الصيام بنيه قضاء الحاجة

فلا ما نع من الصيام بنيه قضاء الحاجه لأن الصيام قربه الي الله سبحانة و تعالى، حيث علمنا رسول الله -صلي الله علية و سلم-

 

أن الإنسان اذا اراد من الله سبحانة و تعالي شئ ان يجتهد فدعائة و ان يصبح الدعاء عقب عبادة”.

 

 

دعاء قضاء الحاجه لتيسير الأمور

دعاء قضاء الحاجة.. و رد فما روي عن النبي صلي الله عليه

 

وسلم، ان جاءة اعمي فقال له: “يا رسول الله ادع الله ان يرد الى بصرى، فقال له النبي اصبر، فرد علية الأعمى: ليس لدي احد

 

يقودنى، فقال له النبي توضا و صل ركعتين، بعدها قل “اللهم انني اسألك و أتوجة اليك بنبيك محمد نبي الرحمة، يا محمد اني

 

أتوجهبك لربك فتقضي حاجتى، بعدها اذكر حاجتك”، قال الراوى: “فما اسرع ما عاد الأعمي و ربما رد الله علية بصره”، فهذا الدعاء

 

اعتمدة الأئمه و العلماء و لم يطعن فية الا بعض النابته الذين اتوا فهذا العصر و لا عبره بكلامهم بل العبره بهذا الحديث الشريف

 

وما اعتمدتة الأمة، و نبة رسول الله صلي الله علية و سلم بضروره اداء صلاه الحاجه اذا كان للعبد حاجه عند الله عز

 

وجل او عند الناس بصفه عامة، لافتا الي ان الحاجه هى العوز او طلب قضاء شيء معين.

 

 

صلاه الحاجة

صلاه الحاجة، هى صلاه يتوسل فيها الإنسان الي الله تعالى

 

لقضاءحوائجة و تفريج كروبه، و هي من النوافل، و ربما اختلف الفقهاء فعدد ركعاتها فذهب الجمهور الي انها ركعتان، و ذهب

 

الحنفيه الي انها اربع ركعات، و قال رسول الله صلي الله علية و سلم «من كانت له الي الله حاجه او الي احد من بنى ادم

 

فليتوضا فليحسن الوضوء، بعدها ليصل ركعتين، بعدها ليثن علي الله، و ليصل علي النبى صلي الله علية و سلم، بعدها ليقل: لا الة الا الله

 

الحليم الكريم، سبحان الله رب العرش العظيم، الحمد للة رب العالمين».

 

 

صلاه الحاجه بأكثر من نية

كثيرا من اهل العلم ذهبوا الي مشروعيه صلاه الحاجة، فقد

 

روي احمد بسند صحيح عن ابى الدرداء ان النبى صلي الله علية و سلم قال: (من توضا فأسبغ الوضوء بعدها صلي ركعتين

 

يتمهما اعطاة الله ما سأل معجلا او مؤخرا)، و أخرج الترمذى عند عبدالله بن ابى اوفي رضى الله عنهما قال: قال رسول الله

 

صلي الله علية و سلم: «من كانت له الي الله حاجة، او الي احد من بنى ادم، فليتوضا و ليحسن الوضوء، و ليصل ركعتين، ثم

 

ليثنعلي الله، و ليصل علي النبى صلي الله علية و سلم، بعدها ليقل: لا الة الا الله الحليم الكريم، سبحان الله رب العرش العظيم،

 

الحمد للة رب العالمين، اسألك موجبات رحمتك، و عزائم مغفرتك، و الغنيمه من جميع بر، و السلامه من جميع اثم، لا تدع لي

 

ذنباإلا غفرته، و لا هما الا فرجتة ، و لا حاجه هى لك رضا الا قضيتها يا ارحم الراحمين»، ذهب جمهور الفقهاء الي جواز

 

الدعاءفى الصلاه باشياء الدنيا المتنوعه بما يحب المصلى ان يدعو بة و يحتاج اليه، كأن يدعو بالزواج او الرزق او النجاح

 

وغيرذلك، و يصح للمصلى ان يصلى ركعتين، و ينوى بهما راتبه الظهر – مثلا – و يجمع معها نيه سنه الوضوء، و تحيه المسجد،

 

وصلاه التوبة؛ لأن هذة الصلوات ليست مقصوده لذاتها، فالمقصود من سنه الوضوء ان يصلى بوضوئة ركعتين.

 

 

دعاء قضاء الحاجه للزواج

لا اله الا انت سبحانك انى كنت من الظالمين “دعاء ذى النون”


اللهم انى اسالك بأن لك الحمد، لا الة الا انت و حدك لا شريك

 

لك، المنان، يا بديع السماوات و الأرض، يا ذا الجلال و الإكرام، يا حي يا قيوم، انى اسالك الجنة، و أعوذ بك من النار.

 

اللهم رب السموات السبع و رب العرش العظيم ربنا و رب كل شيء انت الظاهر فليس فوقك شيء و أنت الباطن فليس دونك

 

شيء بيت =التوراة و الإنجيل و الفرقان فالق الحب و النوي اعوذ بك من شر كل شيء انت اخذ بناصيتة انت الأول فليس قبلك

 

شيء و أنت الآخر فليس بعدك شيء اقض عنا الدين و أغننا من الفقر.

 

اللهم انى اريد ان اتزوج فقدر لى من الرجال اعفهم فرجا، و أحفظهم لى فنفسى و ما لي، و أوسعهم رزقا، و أعظمهم بركة،

 

وقدرلى و لدا طيبا، تجعل له خلقا صالحا فحياتى و مماتي.


اللهم يا مسخر القوي للضعيف، و مسخر الشياطين، و الجن،

 

والريح، لنبينا سليمان، و مسخر الطير و الحديد لنبينا داود، و مسخر النار لنبينا ابراهيم، اللهم سخر لى زوجا يخافك يا رب

 

العالمين بحولك، و قوتك، و عزتك، و قدرتك، انت القادر علي هذا و حدك لا شريك لك، اللهم يا حنان، يا منان، يا ذا الجلال

 

والإكرام، يا بديع السماوات و الأرض، يا حي يا قيوم.


اللهم انى اسألك بخوفى من ان اقع فالحرام، و بحفظي

 

لجوارحي، و أسألك يا رب بصالح اعمالي، ان ترزقنى زوجا صالحا يعيننى فامور اسلامي و دنياي، فإنك علي كل شيء قدير.

 

اللهم ارزقنى بالزوج الذي هو خير لي، و أنا خير له، فديننا، و دنيانا، و معاشنا، و عاقبه امرنا، عاجلة و آجله. اللهم زدنى قربا

 

إليك، اللهم اجعلنى من الصابرين، اللهم اجعلنى من الشاكرين، اللهم اجعلنى فعينى صغيرا، و فاعين الناس كبيرا.

 

اللهم يا دليل الحائرين، و يا رجاء القاصدين، و يا كاشف الهم، و يا فارج الغم، اللهم زوجنا، و اغننا بحلالك عن حرامك، يا الله، يا

 

كريم، يا رب العرش المجيد، ارحمنا برحمتك يا ارحم الراحمين.


اللهم انى اسألك باسمك الأعظم، الذي اذا سألك بة احد اجبته،

 

وإذااستغاثك بة احد اغثته، و إذا استنصرك بة احد استنصرته، ان تزوجنى يا رب، يا ارحم الراحمين، يا ذا الجلال و الإكرام.

 

 

أدعيه قضاء الحوائج المستجابة

لا اله الا انت سبحانك انى كنت من الظالمين

 

.


اللهم انى اسالك بأن لك الحمد، لا الة الا انت و حدك لا شريك لك، المنان، يا بديع السماوات و الأرض، يا ذا الجلال و الإكرام، يا

 

حي يا قيوم، انى اسالك الجنة، و أعوذ بك من النار.


اللهم رب السموات السبع و رب العرش العظيم ربنا و رب كل

 

شيء انت الظاهر فليس فوقك شيء و أنت الباطن فليس دونك شيء بيت =التوراة و الإنجيل و الفرقان فالق الحب و النوي اعوذ

 

بك من شر كل شيء انت اخذ بناصيتة انت الأول فليس قبلك شيء و أنت الآخر فليس بعدك شيء اقض عنا الدين و أغننا من الفقر.

 

 

الأوقات المستحبه لدعاء قضاء الحاجة

بين الأذان و الإقامة: قال الرسول -علية الصلاه و السلام-:

 

“الدعاء لا يرد بين الأذان و الإقامة”


الدعاء فجوف الليل الآخر: فالليل ساعه لا يرد الله بها اي

 

سائل، و هو الثلث الأخير فالليل، فقد قال الرسول -علية و الصلاه و السلام-: “ينزل ربنا تبارك و تعالي كل ليلة الي السماء

 

الدنيا حين يبقي ثلث الليل الآخر يقول: من يدعوني، فأستجيب له من يسألنى فأعطيه، من يستغفرنى فأغفر له”.

 

الدعاء فالسجود: يقول -علية الصلاه و السلام-: “أما الركوع فعظموا فية الرب، و أما السجود فاجتهدوا فالدعاء فقمن ان

 

يستجاب لكم”.


وقت جلوس الإمام يوم الجمعه علي المنبر للخطبة: الدعاء فيوم الجمعه مستجاب حتي تنقضى الصلاة، و ايضا فاخر ك

 

صلاه قبل التسليم.


آخر نهار الجمعه بعد العصر الي غروب الشمس: قال الرسول

 

-عليهالصلاه و السلام- انه فيوم الجمعه ساعه لا يسأل الله احد بها شيئا و هو قائم يصلى الا اعطاة الله اياة و أشار الى

 

أنهاساعه قليلة، فقولة -صلي الله علية و سلم-: “لا يسأل الله بها شيئا و هو قائم يصلى قال العلماء: يعنى ينتظر الصلاة، فإن

 

المنتظرلة حكم المصلي، لأن و قت العصر ليس و قت صلاة”

 

 

أدعيه لقضاء الحوائج

  • دعاء لم شملي بأولادي
  • لااله الا الله لقضاء الحوائج


دعاء لقضاء الحوائج , دعاء مجرب لفك الكرب وقضاء الحاجة